قصّات شعر لكلّ الوجوه

قصّات شعر لكلّ الوجوه

أي نوع من الوجوه تملكين؟ وما هي القصّات والتّسريحات التي تناسبك؟؟
كل سيّدة لديها سؤال يُشغل بالها ويؤرّقها حين يكون لديها مناسبة أو احتفال ما:
"أيّ تسريحة تليق بي؟ وهل هذه القَصّة تناسب وجهي؟".

تختلف الوجوه من شخصٍ لآخر، فمنها الوجه البيضوي، والمستدير، والمستطيل، والقلبي، والمربّع، والوجه الماسي، والمثلّث.

ولأنّ جمال الشعر يعكس على جمال الوجه، احرصي على اختيار القصّات والتسريحات التي تُناسب شكل وجهك لكي تحظي بكاريزما وجاذبية خاصّة بك وحدك.

فيما يلي أعرض لك الأساليب التي عليك تجنّبها لأنّها تضعف من جمال شعرك ورونقه.


1- الوجه البيضوي:
وهو الوجه الذي صنّفه الخبراء بأنه الوجه المثالي لمقاييس الجمال، لأنّه يطاوع المزيّن (الحلاق) في كل الموديلات التي يُريد تطبيقها، ونلاحظ في هذا الوجه كيف يتساوى عرض الجبهة مع الفكّيين، كما أن تقاسيم الوجه بجملته متساوية ومتعادلة الأبعاد.
وصاحبات الوجه البيضوي تناسبهن جميع قصّات الشّعر الطويلة، وهي أكثر التسريحات ملاءمة لهنّ، ويُبرز جمال هذا الوجه اللّيس (الأملس)، والشعر الطويل مع غرة مشفرة قليلاً.



2- الوجه المستدير:
وهو ذو الشّكل الدائري بتفاصيلٍ ممتلئةٍ، وكثيراً ما يخدعنا هذا الوجه كونه قريب من البيضوي.
وقصّات الشعر التي تُناسب صاحبات هذا الوجه هي القصّات التي تصل إلى أسفل الذقن، وتبقي جوانب الشعر قريبة وملاصقة للوجه، وتلك التي تكثّف الشّعر بالتدرّج من أعلى إلى الأسفل، والقصّات المتدرّجة التي يزيد طولها عن حدود الذقن بقليل، تكون مناسبةً كونها تحدّ من حجم الوجه وتمنحه مظهراً أطول وأنحف.
التسريحات التي يجب الابتعاد عنها هي: تجعيد الشعر، الذي يزيد من استدارة الوجه ويبرزها، وكذلك الشعر الطويل وجمعه وشده بعيداً عن الوجه (القشط والشينيون) ممنوع.


3- الوجه المستطيل:
وفيه يزداد طول الوجه من الجبهة فيغلب على هذا الوجه طابع الاستطالة، فنُلاحظ الجبهة الكبيرة والذقن الطويلة أو العريضة، وهنا نحتاج إلى زيادة عرض الوجه وحجمه.
قصّات الشّعر التي تُناسب صاحبات الوجه المستطيل هي القصّات القصيرة إلى متوسطة الطول لحدود الكتف، مع تجنّب الشعر الطويل بكافة تسريحاته، لأنه يزيد من استطالة الوجه، واعتماد التسريحات المموّجة (الويفي) والمجعّدة لتعطي الامتلاء اللازم لهذا الوجه.


4- الوجه القلبي:
وهذا الوجه عريض عند الجبهة ويضيق كلّما اتّجهنا نحو الفكّ (مثل شكل القلب)، وهدفنا هنا تغطية ثغرة في منطقة الفكّ، باختيار تسريحات ذات اللّفات الناعمة بطول الذقن والسيشوار نحو الداخل.
أمّا القصّات المُناسبة لهذا الوجه فهي: الكاريه المتوسّط الطول بمحاذاة الذقن، وهذه القَصّة توفّر التناسق بين الجبهة والفك، إن كنت صاحبة وجه قلبي.
وتجنّبي تسريحات الشّعر القصيرة التي تطبّق على كامل الشعر.


5- الوجه المربّع:
وهنا في هذا الوجه تكون الجبهة والفكّين عريضين بشكل مُلفت للنظر، وهدفنا هنا إبراز ملامح الوجه لتكون قريبة من البيضوي.
القصّات المُلائمة هي قصّات الشعر من قصير إلى المتوسّط، والقصات التي تحتوي على تمويجات واستدارة حول الوجه، وإن كنتِ من صاحبات الوجه المربع، فسيبدو شعرك لافتاً إذا تركتِ أحد جوانب الخصلات متطايرة للخلف.
وتجنّبي قصّات الشعر المستقيمة ذات الطبقة الواحدة وقصات الكاريه.


6- الوجه الماسي:
يضيق في منطقة الجبهة ويتّسع عند منطقة الفكّين، وهنا يجب إيجاد حلّ يحقّق انسجاماً للذقن مع باقي تفاصيل الوجه
القصّات التي تُناسب صاحبات هذا الوجه، كاريه مدرّج ومنسدل على الذقن مع غرة.
وتجنّبي جمع الشعر للخلف، وقشط الجبهة.


7- الوجه المثلّث:
شكله ضيّق عند عظم الجبهة، ويتّسع من الفكيّن مع ذقن عريضة، الهدف تنحيف الذقن وتعريض الجبهة.
القصّات المُلائمة لصاحبات هذا الوجه هي القصيرة التي تُبرز الفكّين، كتلك التي تحوي على طبقاتٍ متعدّدة تُنفّذ من أعلى الرأس، وكل القصّات التي تُعطي كثافة، بحيث يجب الابتعاد عن تسريحات الشّعر الطويل لأنها تخفّف ملامح الوجه وتضيقها، كذلك التّسريحات التي تزيد من إبراز عرض الفكّين والتي تُلَفّ إلى الأعلى.

بقلم الخبيرة:

بسمة قره



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

INSTAGRAM FEED

@gh330kam