ماسك الشوكولا (نعومة، نضارة، حيويّة)

ماسك الشوكولا  (نعومة، نضارة، حيويّة) 

مَنْ منّا لا يعشق الشوكولا؟ مَنْ منّا لم يُغرم أو يُدمن أكل الشوكولا أو يستمتع بمذاقها الرائع بتلذّذ؟

تُعتبر الشوكولا مكوّن فريد تمتلك من السحر الشيء الكثير، فبالإضافة إلى الطعم المحبّب، والخصائص التي تعمل على تحفيز هرمون السعادة في الجسم، إذ أنّ تناول قطعةً صغيرةً من الشوكولا كفيلة بإزالة الشعور بالاكتئاب.

وقد أثبتت الدراسات أن للشوكولا فوائد طبيّة عديدة وملموسة على صحة الإنسان، الجسديّة منها والنفسيّة، فهي تُساهم في تجديد الدورة الدمويّة، وكذلك في بناء الخلايا، ويعود ذلك لاحتوائها على مادّة الكاكاو الغنيّة بمضادات الأكسدة والتي تدخل في العديد من الحميات الغذائيّة نظراً لخصائصها في إنقاص الوزن، وخصوصاً نوعية الشوكولا Darck المرّة ذات اللّون الغامق، لأنّها تحتوي على نسبٍ عالية من الكاكاو.


أمّا في الناحية الجماليّة، فهناك اعتقاد خاطئ وشائع لدى البعض، حيث يمتنعون عن تناولهم للشوكولا للحدّ من ظهور البُثور وحَبّ الشباب، فهذا الاعتقاد مغلوط لأنّ الشوكولا على عكس ذلك، فهي تعمل على تضييق وتسكير المسامات الواسعة في جلد الطبقة السطحيّة للبشرة، مما تمنع من ظهور البثور، كما تُعالج احمرار الوجه.

وأيضاً تعمل الشوكولا كمرطّبٍ فعّال لبشرة الوجه، وتجعل ملمسه حريريّاً، وذلك لاحتوائها على مادّة الغليسيرين المفيدة للبشرة.

كما أنها تُحارب الشيخوخة، وتقضي على التجاعيد الموجودة حول العينين، وأيضاً تجاعيد الرقبة، إضافة للتجاعيد الموجودة في الجبهة.

اخترت لكِ هذا الماسك كبديلٍ لأيّ كريم يسهل إعداده في المنزل وبتكلفةٍ قليلةٍ، فكوني أنت خبيرة نفسك.

هذا الماسك يتمّ تطبيقه لمرّة واحدة في الأسبوع، وفي حال كانت بشرتك مُتعبة جدّاً وبحاجة إلى عناية مكثّفة، طبّقي استعماله لمرتين في الأسبوع.

* المقادير:
- لوح كامل من الشوكولا ذات اللّون الداكن.
- مقدار 4 ملاعق من الحليب.
- مقدار 3 ملاعق من العسل الطبيعيّ.
- عصير ليمونة واحدة.
- ملعقتان من السكّر الناعم.

* طريقة تحضير الماسك:
نقوم بإذابة لوح الشوكولا على البخار، وذلك عن طريق حمّامٍ مائيّ، ثم نضع الحليب والسكّر والعسل في وعاءٍ، مع إضافة الشوكولا الذائبة، وعصير الليمونة، وتُخلط جميع المكوّنات، وتُترك حتّى تبرد، ثمّ يتم وضعها على الوجه، وتترك لمدة ربع ساعة، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر، وسُرعان ما تلمسين النتيجة، حيث تُصبح بشرتك حريريّة وناعمة الملمس، مفعمة بالنضارة والحيوية.

* ملاحظة:
يمكن أن يطبق هذا المزيج على الرقبة واليدين، وأيضاً على كافة أجزاء الجسم إن رغبتي بذلك.

بقلم الخبيرة:

بسمة قره



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

INSTAGRAM FEED

@gh330kam